ثلاثة احتمالات أمام الأخضر للتأهل نحو مونديال روسيا .. تعرف عليها
ثلاثة احتمالات أمام الأخضر للتأهل نحو مونديال روسيا .. تعرف عليها

تعقدت مهمة المنتخب السعودي كثيرًا في خطف بطاقة الترشح المباشر الثانية إلى كأس العالم 2018 عن المجموعة الآسيوية الثانية بعد تغلب اليابان على أستراليا وضمانها حجز بطاقة التأهل الأولى إلى العرس العالمي عن المجموعة.

وبخسارته من أمام شقيقه الإماراتي وضع المنتخب السعودي نفسه في موقف صعب للغاية، فالأمر لم يبقِ بيده فقط إذًا عليه أن ينتظر نتيجة ما تسفر عنه مواجهة أستراليا وتايلاند إلى جانب تفوقه على نظيره الياباني.

أمام الأخضر للخروج من عنق الزجاجة ثلاثة احتمالات لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والاحتمالات هي :

فوز المنتخب السعودي على نظيره الياباني بفارق هدف مقابل فوز أستراليا على تايلاند بفارق هدفين أو أقل كون المنتخب السعودي يتفوق بفارق هدفين عن منافسه لأن آلية الترتيب في تصفيات كأس العالم حسب أنظمة الفيفا تقول إنه يجب أولاً اللجوء إلى فارق الأهداف بين الفريقين المتنافسين بكامل المجموعة وفي حال التعادل الأكثر تسجيلاً بكامل المجموعة وفي حال التعادل بين المنتخبين يتم النظر إلى فارق المواجهات.

في حال تعادل أستراليا مع ضيفتها تايلاند يتوجب على الأخضر على أقل تقدير التعادل أو الفوز على اليابان.

وإذا تعثرت أستراليا من تايلاند وتعادل أو فاز الأخضر على اليابان أو حتى إذا خسر بنتيجة أستراليا نفسها فإن الأخضر يتأهل مباشرة.

وفي غير هذه الحالات سيشارك الأخضر بالملحق الآسيوي حيث يواجه الفريق الحاصل على المركز الثالث بالمجموعة الأولى من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

آمال منتخب الإمارات
تكاد تكون ضعيفة أو الأصح أنها معدومة لخطف بطاقة خوض الملحق كثالث المجموعة إذًا يترتب عليها الفوز على العراق بنتيجة كبيرة وخسارة منتخبي السعودية وأستراليا.

وتُقام مباريات الجولة العاشرة يوم 5 سبتمبر المقبل حيث تلتقي السعودية مع اليابان في جدة والعراق مع الإمارات في عمان وأستراليا مع تايلاند في ملبورن.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية