«طلقة مايجا» تهدي عجمان الفوز على حتا
«طلقة مايجا» تهدي عجمان الفوز على حتا


عجمان: محمود شرف


تابع المالي موديبو مايجا تألقه وقاد فريقه عجمان إلى فوز متأخر وثمين على حتا 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس، في استاد راشد بن سعيد في الجولة الأخيرة من ذهاب دوري الخليج العربي.
وسجل مايجا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83، ليرتفع رصيد «البرتقالي» الذي لم يخسر في آخر ثلاث مباريات إلى 12 نقطة ويحتل المركز السابع مؤقتا بانتظار مباريات اليوم، في حين بقي حتا في المركز العاشر برصيد 8 نقاط.
وسجل مايجا للمباراة الثالثة على التوالي، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف من أصل خمسة سجلها فريقه في لقاءات الوصل ( 2-2) والوحدة( 2-2) وحتا أمس ( 1-صفر).
سيطر عجمان على مجريات المباراة في الشوط الأول، ونجح في اجبار حتا على التراجع دفاعاً لحماية مرماه، واستمر تفوق أصحاب الأرض طوال ربع ساعة لم يشهد أي تهديد مباشر على المرمى، باستثناء تسديدة حيدروف التي سيطر عليها الحارس عبد الله القميش، وبعد مرور ثلث ساعة ارتفعت وتيرة اللقاء وبدأت الهجمات الخطرة في الظهور، ومن عكسية متقنة نفذها وليد عبد الله من الجهة اليمنى للضيوف اقترب بكاري كوني من هز شباك حتا في الدقيقة 25، لكن رأسيته القوية عبرت بجوار القائم.
مع مرور الوقت بدأ الضيوف بالتحرر من الحالة الدفاعية لمبادلة أصحاب الأرض الهجمات، وحاول صمويل روزا معالجة العكسية داخل الصندوق برأسه لكن الكرة علت العارضة إلى الخارج، ولم يوفق فرناندو جابرييل في ترجمة المخالفة على مشارف الصندوق إلى هدف بعد أن ارتدت تسديدته من حائط الصد.
وبعد العودة من الاستراحة مارس عجمان ضغطاً متواصلاً على جبهة حتا، ونجح دفاع الإعصار في إبعاد تسديدة محمد يعقوب التي كانت في طريقها للشباك، وبعدها أنقذ عبد الله القميش مرماه من هدف بالتصدي لرأسية راشد مال لله من العكسية التي سددها من داخل منطقة الجزاء، ولاحت فرصة كبيرة لصمويل روزا لوضع فريقه في المقدمة من الكرة التي واجه بها الحارس علي الحوسني لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة 70.
واستمرت محاولات الفريقين للوصول إلى الشباك في الجزء الأخير من المباراة، وكانت مساعي عجمان هي الأخطر، ومن هجمة سريعة توغل بها اديلسون داخل الصندوق، وتجاوز أكثر من لاعب من حتا بمجهود فردي رائع، مرر الكرة سهلة لمايجا داخل منطقة الست ياردات، لم يجد صعوبة في وضعها في الشباك في الدقيقة 83.

المصدر : الخليج