المتحدث الرسمي: تصريحات وزير التربية والتعليم أخرجت من سياقها
المتحدث الرسمي: تصريحات وزير التربية والتعليم أخرجت من سياقها

أكد أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، في بعض الصحف "بأن وزارة التربية والتعليم نصفها حرامية"، كان يقصد بها أنه من الممكن أن يكون هناك فساد زائد مثل معظم مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أنه لا يصح أن نصفهم بأنهم حرامية.

وأضاف خيري في تصريحات خاصة، أن حديث الوزير تطرق إلى بعض المدارس الدولية التي حاولت مخالفة القانون بنوع من البلطجة علي أولياء الأمور ولكن تصدت لهم الوزارة لتطبيق القانون.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه عندما تحدث في سياق الحوار عن المنظومة الجديدة للتعليم، قال إن معلمينا محتاجين لكثير من التدريب ليصبحوا أكفاء لها ويستطيعون تفهم المنظومة الجديدة، وأن هذا حدث بالفعل في مشروع المعلمون أولا.

وعن حديث الوزير عن مجانية التعليم، أكد خيري أن الوزير لم يمس مجانية التعليم ولكنه عندما تحدث عن الدروس الخصوصية ذكر أن أولياء الأمور يتحملون أكثر من ٣٠ مليار جنيه بسببها، "فكيف نضحك عليهم ونقول إنهم يتعلمون ببلاش ولابد من التصدى لهذه الظاهرة.

وتابع خيري أنه عند سؤاله عن المعاونين الجدد وأنهم ليسوا من عمداء التربية، ذكر أنها منظومة تعليمية جديدة تحتاج لدم جديد للتطبيق بالتعاون مع العمداء فيما بعد.

أما تصريحات الوزير عن البوكليت، قال خيري إن العنوان الصحفي مثير، ولكن كلام الوزير كان يقصد به أنه نظام بسيط جدا لفهمه وتطبيقه ولكنه أثار ضجة إعلامية كبيرة وقلق عند أولياء الأمور لا داعى له.

المصدر : الدستور