تبادل المتهمين ومكافحة الإرهاب.. ننشر توصيات مؤتمر النواب العموم الأفارقة
تبادل المتهمين ومكافحة الإرهاب.. ننشر توصيات مؤتمر النواب العموم الأفارقة

قال المستشار نبيل صادق، النائب العام، إن مصر تولي اهتماما كبيراً لتطوير منظومة مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية بكافة صورها وأنماطها وساهمت بصورة إيجابية مع المجتمع الدولى والدول الأفريقية الشقيقة من خلال التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في العمل على مكافحة هذه الجرائم.

وأضاف صادق، خلال كلمته بمؤتمر النواب العموم الأفارقة، أن المتورطين في هذه الجرائم أصبحوا يستخدمون أساليب متطورة ومتقدمة لإخفاء جرائمهم، لذلك وجب استخدام طريقة أكثر تطوراً لمكافحة جرائمهم، وذلك يستدعي التنسيق إقليمياً وعالمياً لمواجهتها، موضحاً أن الجريمة المنظمة لا يمكن التصدي لها بفاعلية إلا من خلال التعاون بين مختلف الدول ولم ولن تتوانى النيابة العامة المصرية عن تقديم أي دعم مطلوب لجمعية النواب العموم الأفارقة والدول الأعضاء فيها.

وخلال جلسات المناقشة، اتفق النواب العموم على التعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للأوطان ومكافحة جرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وأن يتم التعامل بين حكومات الدول الأعضاء من أجل توفير المعلومات والمسؤوليات.

من جانبها، أوصت الجمعية العمومية للنواب العموم الأفارقة في نهاية المؤتمر الذي عقد بالقاهرة، بضرورة وضع دليل استرشادي لتسهيل عملية تبادل تسليم المجرمين وتقديم المساعدات القضائية، ومكافحة جرائم تمويل الإرهاب.

المصدر : التحرير الإخبـاري