تصدع عقارين في الإسكندرية وإخلاء سكانهما (صور)
تصدع عقارين في الإسكندرية وإخلاء سكانهما (صور)

أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الجهات المعنية بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة ومراجعة الحالة الهندسية والإنشائية للعقارين رقم ٣ شارع بلال بن رباح، والعقار رقم ٤٢ بشارع إسكندر إبراهيم بنطاق حي المنتزه أول.

وتعرض العقاران لأضرار جسيمة بسبب أعمال حفر أساسات بشكل خاطئ لعقار مرخص مجاور لهما هو ٤٤ شارع إسكندر إبراهيم مع بلال بن رباح، والذي أدى إلى تصدع وتخريب بالعقارين.

وأوضح المحافظ في بيان له اليوم الخميس أنه فور حدوث الأضرار بالعقارين تم التحرك في الحال وإخلاء السكان منهما حفاظا علي سلامتهم، مشيرا إلى أنه لن يتم رجوع المواطنين إلى منازلهم بالعقارين المتضررين إلا بعد التأكد التام من سلامة الحالة الإنشائية لهما.

82c4f77ceb.jpg

وأكد سلطان أنه يتم الآن ردم الأساسات التي تم حفرها في العقار المخالف لشروط البناء، كما تم التحفظ على المعدات، وجارٍ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد صاحب العقار المتسبب في حدوث أضرار بالعقارين.

وكلف المحافظ، جميع الجهات المعنية بالتوجه فورا إلى مكان العقارين للتعامل اللحظي مع الموقف ومتابعة كافة التداعيات، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وكذا تكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وتواجدت جميع الجهات المعنية في مكان العقار تنفيذا للتوجيهات من معاوني المحافظ، ووحدة التدخل السريع وإدارة الشئون الإدارية، والمستشار العسكري، والمكتب الفني الهندسي بالمحافظة، والمسئولين بأحياء المنتزه أول وثان ومسئولي المرافق العامة والحماية المدنية، والقوات الأمنية لمتابعة الحالة الإنشائية للعقارين.

c007e7e736.jpg

المصدر : التحرير الإخبـاري