بالفيديو.. أنواع من الفاكهة يجب الابتعاد عنها أثناء الريجيم
بالفيديو.. أنواع من الفاكهة يجب الابتعاد عنها أثناء الريجيم

قال أخصائي السمنة والنحافة الدكتور محمود عفيفي إن الفاكهة عنصر مهم للجسم، لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاجها، موضحاً أن هناك بعض أنواع الفاكهة لا يمكن تناولها أثناء “الريجيم” منها العنب والتين والتفاح والمانجو والفراولة.

وأضاف في لقاء خاص مع “خبرنــا” أن هذه الأنواع الممنوعة من الفواكه يمكن تناول حبة واحدة فقط منها كل 4 أو 5 أيام، مشيراً إلى أن الجسم يحتاج في اليوم إلى 3 حبات فقط من الفاكهة من النوع نفسه، لذلك لا يجب الإكثار من تناول الفاكهة طوال فترات اليوم؛ لأن الجسم في هذه الحالة سيهتم بحرق السكر والدهون بالجسم.

وشدد الدكتور عفيفي على ضرورة تناول الفاكهة في صورتها الطبيعية دون تحويلها إلى عصير، حتى لا تتحول إلى سكر معقد داخل الجسم، لافتاً إلى أن كوباً واحداً من عصير الفاكهة يساوي 8 ملاعق سكر، وسيهضمها ويمتصها الجسم بسرعة، ولكن إذا كانت في صورتها الطبيعية فستحتاج إلى فترة طويلة للهضم، وتأخذ حيزاً كبيراً في المعدة ما يقلل كمية الطعام الذي نتناوله.

وأشار أخصائي السمنة والنحافة إلى أننا في فصل الشتاء لا بد أن نركز على بعض أنواع الفاكهة التي تساعدنا على التخلص من الوزن الزائد بسرعة مثل البرتقال واليوسفي والتفاح الأخضر، أما إذا كان لدينا وقت فنأكل التفاح العادي.

المصدر : فوشيا