تناولي وجباتك في هذه الأوقات لتخسري الوزن بشكل أسرع!
تناولي وجباتك في هذه الأوقات لتخسري الوزن بشكل أسرع!

الكثير من الأشخاص يتذمرون، كون النظام الغذائي الذي يتبعونه، لا يؤدي إلى إنقاص وزنهم، وأرجعت دراسة طبية ذلك، إلى التوقيت الخاطئ للوجبات.

وأشارت الدراسة التي أعدّتها جامعة ميسوري الأميركية، إلى أن تناول الوجبة بالوقــت الصحيح هو بنفس أهمية نوعية الطعام الذي يتم تناوله، ووفقا  للدراسة فان توقيت النظام الغذائي، يجب أن يكون على الشكل التالي:

الإفطار

 خلصت الدراسة إلى إن الأشخاص الذين يتناولون الإفطار يوميا، ينخفض وزنهم أكثر من غيرهم وأن طعام الإفطار ينبغي ان يحتوي على البروتينات بكميات كبيرة. أما وقت الإفطار فيجب أن يكون بين الساعة 6:30 و 9:45 صباحاً، وتناول كميات البروتين في الصباح يمنع تراكم الدهون لمدة 12 اسبوعا.

الغذاء

 من الأفضل تناول الغذاء باكرا؛ لأن الأكل في وقت متأخر يؤدي الى بطء عملية خسارة الوزن، ويفضل تناول الغذاء قبل الساعة الـ3 عصرا.

العشاء

 تناول العشاء في وقت متأخر من الليل يؤدي الى السمنة وخاصة في منطقة الخصر والبطن، وأظهرت تجربة بأن الأشخاص الذين تناولوا عشاءهم في وقت مبكر خسروا وزنا أكثر من هؤلاء الذين تناولوا عشاءهم في وقت متأخر، على الرغم من تناولهم الكمية نفسها من السعرات الحرارية بمقدار 1400 سعرة حرارية في فترة 20 أسبوعا.

المصدر : فوشيا

ads