شاهد ..معايير الجمال عند الرجل في عيون النساء
شاهد ..معايير الجمال عند الرجل في عيون النساء

معايير الجمال عند الرجل تختلف معايير الجمال عند الرجل من بلد إلى آخر، كما تلعب الثقافات دوراً مهماً في تحديد تلك المعايير؛ فالعرب يحددون جمال الرجل بعضلاته المفتولة وتمتعه بالوقار، والشجاعة، والشهامة، وكلّ هذه الصفات المعنويّة تمنح جمالاً شكلياً للرجل، وفيما يأتي سنتحدث عن معايير الجمال عند الرجل بشكل عام وهي:

 الجسد الرياضي

 يُعتبر الرجل الذي يمتلك جسداً يشبه شكل حرف V باللغة الإنجليزيّة رجلاً جميلاً، ونقصد هنا بهذا الشكل أنّ الجزء العلوي من جسد الرجل أي الكتفين، يكون عريضاً بالمقارنة مع الجزء السفلي، مثل أبطال المصارعة الذين يتمتعون بأوزان مُعتدلة، وأجساد رياضيّة تشبه شكل الحرف V.

القامة الطويلة

 يرى البعض أن الرجل صاحب القامة الطويلة هو الأكثر جمالاً بالمقارنة مع الرجال الآخرين من أصحاب القامات القصيرة أو المتوسطة، ويربط البعض هذه الصفة بالنحافة؛ فمثلاً تفضل النساء في السويد الزواج من شخص طويل ونحيف.

البطن المسطح

 يواجه العديد من الرجال مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، وتجعل هذا المشكلة الرجل يشعر بالإحراج، لأنّ الكرش يحجب علامات الجمال الأخرى لديه، لذا فإنّ البطن المسطح من علامات الجمال عند الرجال.

الشعر أو الصلع

يعد الشعر الكثيف يعدّ معياراً لجمال الرجل، لا سيما إذا تم تسريحه بطريقة جذابة تزيد من بهاء إطلالته؛ فيما يفضل بعض الناس الصلع لأنّه يجعل الرجل يتمتع بإطلالة خاصة أو حادة تناسب هيبته وجديته، وربما توحي باختلافه عن بقيّة الرجال.

الشعر الرمادي

 يُعتبر ظهور الشيب أو الشعر الرمادي في شعر الرأس واللحية لدى الرجل معياراً لوسامته، كما أنّه يُكسب طلته هيبة ووقاراً، ولا يقتصر أمر الشيّب على الرجال المتقدِمين في العمر، أو الذين تجاوزوا منتصف الأربعينيّات؛ بل على الرجال الأصغر سِناً أيضاً.

 الذقن الخفيفة أو اللحية

يتمتع  الرجل بلحية خفيفة أو ذقن ناعمة يجعله محط الأنظار؛ بحيث تزيده جمالاً ورونقاً، وقد تساعد الذقن الخفيفة أصحاب الوجوه الرفيعة أو الصغيرة على إبراز ملامح الوجه أكثر، في حين يتعارض البعض مع ما سبق إذ يرون أنّ حشمة الرجل وجماله يتحددان بامتلاكه لحية كثيفة لكنها ليست طويلة، كما يلجأ بعض الرجال إلى حلق شعر الرأس، وإبقاء اللحية الكثيفة للتمتع بمظهر جذاب.

 

 

المصدر : الصباح العربي