الأمير محمد بن سلمان يوجّه بفتح ملعب "الجوهرة" للجماهير "مجاناً" لدعم منتخب بلاده أمام اليابان
الأمير محمد بن سلمان يوجّه بفتح ملعب "الجوهرة" للجماهير "مجاناً" لدعم منتخب بلاده أمام اليابان

وجّه الأمير محمد بن سلمان، وليُّ العهد السعودي، بفتح مدرجات ملعب الجوهرة خلال مباراة المنتخب السعودي ومنتخب اليابان مجانًا، يوم الثلاثاء المقبل.


وتأهل المنتخب الياباني فعلياً للمونديال المقبل في روسيا 2018 بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام المنتخب السعودي.

‎وبخسارة الأخضر أمام شقيقه الإماراتي وضع المنتخب السعودي نفسه في موقف صعب للغاية، فالأمر لم يبقَ بيده فقط، إذ عليه أن ينتظر نتيجة ما تسفر عنه مواجهة أستراليا وتايلاند، إلى جانب تفوقه على نظيره الياباني.
‎وأمام “الأخضر” للخروج من عنق الزجاجة ثلاثة احتمالات لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، والاحتمالات هي:

‎فوز المنتخب السعودي على نظيره الياباني بفارق هدف، مقابل فوز أستراليا على تايلاند بفارق هدفين أو أقل، كون المنتخب السعودي يتفوق بفارق هدفين عن منافسه، لأن آلية الترتيب في تصفيات كأس العالم بحسب أنظمة “الفيفا” تقول إنه يجب أولاً اللجوء إلى فارق الأهداف بين الفريقين المتنافسين بكامل المجموعة، وفي حال التعادل الأكثر تسجيلاً بكامل المجموعة، وفي حال التعادل بين المنتخبين يتم النظر إلى فارق المواجهات.

‎وفي حال تعادلت أستراليا مع ضيفتها تايلاند يتوجب على “الأخضر” على أقل تقدير التعادل أو الفوز على اليابان.

‎وإذا تعثرت أستراليا من تايلاند، وتعادل أو فاز “الأخضر” على اليابان أو حتى إذا خسر بنتيجة أستراليا نفسها فإن “الأخضر” سيتأهل مباشرة.


‎وفي غير هذه الحالات، سيشارك “الأخضر” بالملحق الآسيوي، حيث يواجه الفريق الحاصل على المركز الثالث بالمجموعة الأولى من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

من جانبه، أعلن اتحاد كرة القدم السعودي أنه سيتم بالتنسيق مع هيئة الرياضة عن آلية تحديد وتوزيع تذاكر مباراة السعودية أمام نظيره الياباني الثلاثاء المقبل، في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، وذلك بعد تكفل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشراء جميع التذاكر.

وذكر حساب اتحاد الكرة بتويتر: “سيتم بالتنسيق مع هيئة الرياضة تحديد آلية توزيع تذاكر مباراة منتخبنا الوطني أمام اليابان على أن يتم الإعلان عنها في أقرب وقت”.


وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، عادل عزت، عن خالص شكره وتقديره لسمو ولي العهد على مبادرته غير المستغربة، التي تأتي دعمًا منه لمسيرة منتخبنا في الوصول إلى المونديال العالمي، وتقديرًا منه للجماهير السعودية ودعمها، مشيرًا أن هذا الدعم هو امتداد لاهتمام سموه الكريم بقطاعي الشباب والرياضة وبكل ما من شأنه أن يساهم في تحقيق أفضل النتائج والمنجزات للرياضة بشكلٍ عام وكرة القدم خاصة.

وأكد عزت أن لسمو الأمير محمد بن سلمان وقفات عديدة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في تذليل كافة العقبات من أجل تقديم عمل مميز يواكب الخطط والرؤى المستقبلية، مبيّنًا أن ذلك محل تقدير جميع الرياضيين ودليلًا على حرص سموه الكريم لرقي الرياضة السعودية وتحقيق المزيد من الانجازات.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحه، أن الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم سيتوليان آلية توزيع التذاكر على الجماهير، متمنيًا التوفيق لمنتخبنا الوطني في نيل بطاقة التأهل للمونديال وإسعاد جماهير الوطن المحبة لمنتخب بلادها.

المصدر : المشهد اليمني