نادال وكارولين جارسيا يتربعان على عرش الصين المفتوحة للتنس
نادال وكارولين جارسيا يتربعان على عرش الصين المفتوحة للتنس

تمكن الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالميا اليوم من التتويج بلقب بطولة الصين المفتوحة للمرة الثانية في مسيرته بعد 12 عاما على فوزه بها للمرة الأولى، فيما حصدت الفرنسية كارولين جارسيا اللقب في منافسات السيدات.

وفاز نادال في النهائي على الأسترالي نيك كيريوس بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-1 ، وهي نتيجة كبيرة مع منافس يتمتع بارسال قوي والقدرة على تغيير وتيرة اللعب بصورة قاتلة.

وشهدت المباراة لعب كيريوس بتوتر كبير حيث ألقى مضربه وتواجه أكثر مرة مع حكم المقعد وحصل على انذار في المجموعة الأولى.

على النقيض لعب نادال بهدوء حتى تمكن في النهاية من رفع اللقب الذي كان غائبا عن خزائنه منذ 12 عاما حيث لم يتوج به منذ 2005 حينما فاز على الأرجنتيني جييرمو كوريا.

وبعدما أصبحت البطولة بـ500 نقطة بعدها بعدة سنوات باتت منافسة دائمة في أجندة اللاعب الإسباني لكنه لم يتمكن من التتويج باللقب مرة أخرى حتى اليوم، حيث وصل خلال هذه الفترة للنهائي مرتين في 2013 و2015 وخسر كليهما أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبفوز اليوم عادت بكين لتصبح مجددا مكانا له قيمة خاصة في ذاكرة نادال خاصة أنه توج بذهبية أوليمبياد 2008 فيها.

وتعد الصين المفتوحة سادس لقب لنادال هذا العام بعد رولان جاروس والولايات المتحدة المفتوحة ومونت كارلو وبرشلونة ومدريد واللقب رقم 75 في مسيرته وهو ما يجعله على بعد لقبين ليعادل رقم الأسطورة الأمريكي المعتزل جون ماكنرو، صاحب المركز الرابع في قائمة أكثر لاعبي التنس تتويجا بالألقاب.

وفي منافسات السيدات، فازت الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-6 (7-3) على الرومانية سيمونا هاليب.

ويعد هذا ثاني لقب لجارسيا هذا الموسم وذلك بعد أسبوع من تتويجها ببطولة ووهان، التي احتضنتها الصين أيضا.

واستفادت جارسيا (23 عاما) من انعدام التركيز الذي لعبت به خصمتها الرومانية.

المصدر : الحكاية