صحوة النصر تتواصل في دوري جميـل السعودي لكرة القدم للمحترفين
صحوة النصر تتواصل في دوري جميـل السعودي لكرة القدم للمحترفين

واصل النصر صحوته في الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، عقب فوزه المستحق 3/1، على ضيفه الفتح، في المرحلة الثانية عشر للبطولة.
وارتفع رصيد النصر،الذي حقق فوزه السادس في البطولة هذا الموسم، إلى 22 نقطة،ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد الفتح، الذي تلقى خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم، عند 15 نقطة، في المركز السادس مؤقتا.
وافتتح برونو أوفيني التسجيل للنصر في الدقيقة 27، وأضاف حسن الراهب الهدف الثاني، في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأصفر بثنائية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، أعاد الفتح المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل لاعبه محمد أمان هدفا في الدقيقة 51، لكن الليبيري «البديل» وليام جيبور، أطلق رصاصة الرحمة على آمال الضيوف في التعادل، بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77.
بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب النصر، لتشهد الدقيقة الرابعة الفرصة الأولى في المباراة، حيث سدد محمد فوزير من خارج المنطقة، ولكن تصويبته افتقدت للدقة، لتخرج بعيدة عن المرمى.
وكاد عمر هوساوي أن يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة 18، بعدما تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها سعد لكرو، ليسدد ضربة رأس رائعة، ولكن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر.
وحصل النصر على ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 26، نفذها ليوناردو بيريرا، الذي سدد تصويبة رائعة على يسار علي المزيدي، حارس مرمى الفتح، الذي أبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية، أسفرت عن هدف لمصلحة أصحاب الأرض.
ونفذ يحيى الشهري الركلة من الناحية اليمنى، ليرتقي برونو أوفيني فوق الجميع، وسدد ضربة رأس متقنة على يسار المزيدي، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.
واستغل النصر حالة الارتباك التي طغت على أداء الفتح، عقب تسجيل أوفيني هدفه، ليضيف حسن الراهب الهدف الثاني في الدقيقة 34.
وتلقى يحيى الشهري تمريرة بينية، انفرد على اثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الفتح، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليمنى، لكنه فضل تمرير الكرة إلى الراهب، الخالي من الرقابة، الذي لم يجد صعوبة في التسديد مباشرةً، واضعا الكرة داخل الشباك، وسط اعتراضات من لاعبي الفتح، على احتساب الهدف.
وبدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب الفتح، ليسجل لاعبه محمد أمان هدفا في الدقيقة 51.
وتابع أمان ركلة ركنية أبعدها وليد عبدالله بقبضة يده، لتصل الكرة إلى رياض شراحيلي، الذي مرر الكرة لأمان، الذي راوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يضع الكرة من بين قدمي حارس النصر، فيما فشل هوساوي في إبعادها لتسكن الشباك.
شدد النصر من هجماته بمرور الوقت، حيث سدد الشهري من داخل المنطقة في الدقيقة 58، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها المزيدي بثبات، وأهدر ليوناردو فرصة مؤكدة في الدقيقة 60، عندما انفرد بالمرمى، ولكنه سدد برعونة لتصطدم الكرة بقدم المزيدي.
ودفع النصر بتبديله الثاني في الدقيقة 64، بنزول الليبيري وليام جيبور بدلا من حسن الراهب.
وحافظ النصر على استحواذه على الكرة، ليترجم سيطرته على مجريات المباراة، بعدما أحرز جيبور الهدف الثالث في الدقيقة 77.

المصدر : الشاهد