"سامسونج" تكشف عن 3 أجهزة ذكية جديدة دفعة واحدة
"سامسونج" تكشف عن 3 أجهزة ذكية جديدة دفعة واحدة

كشفت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، النقاب، اليوم الأربعاء، عن 3 أجهزة ذكية جديدة دفعة واحدة، وذلك خلال مشاركة الشركة في معرض "IFA 2017" للمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية في العاصمة الألمانية برلين.

وفي تفاصيل أكثـر: قدمت "سامسونج" ساعتين ذكيتين هما "جير سبورت"، و"جير فيت 2 برو" وسماعة لاسلكية حديثة "آيكون إكس 2018"؛ حيث ركزت الساعتان الذكيتان بصورة كبيرة على اللياقة البدنية، لتكون منافسة قوية للأجهزة المماثلة من "آبل"؛ حيث تعمل الساعتان الذكيتان "جير سبورت" و"جير فيت 2 برو" بنظام تشغيل "سامسونج" الحصري "تايزن".

وظهرت ساعة "جير سبورت" بشاشة دائرية باللونين الأسود والأزرق، وبشاشة من نوع "سوبر أموليد" بقياس 1.2 بوصة، بدقة وصلت إلى "360×360" بيكسل، كما دعمتها ببطارية بسعة 300 ميللي أمبير في الساعة، مع تزويدها بتقنية الشحن اللاسلكي.

ودعمت الشركة جهاز تعقب اللياقة البدنية "جير فيت 2 برو" بشاشة من نوع "سوبر أموليد" بقياس 1.5 بوصة بدقة "432×216" بوصة، كما زودت ببطارية بسعة 200 ميللي أمبير في الساعة، وسيتم طرحها باللونين الأسود والأحمر.

ويعمل الجهازان بمعالج ثنائي النواة، بتردد 1.0 جيجاهرتز، وسعة تحزين داخلية 4 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي "رام" تتراوح ما بين "768 و512" ميجابايت، كما أن الجهازين سيكونان مقاومين للمياه والأتربة، وتم تزويدهما بتقنيات "البلوتوث" و"الواي فاي" و"جي بي إس".

من جهة أخرى ركزت السماعة اللاسلكية الجديدة على دعمها للمساعد الصوتي الذكي الجديد "بيكسباي"؛ حيث تعد سماعات "آيكون إكس 2018" الجيل الثاني للسماعات المنافسة لسماعات شركة "آبل" الأمريكية "آير بود".

ودعمت "سامسونج" سماعاتها بسعة تخزين داخلية 4 جيجابايت، وبطارية بسعة 82 ميللي أمبير في الساعة، وعلبة سماعات مستقلة ببطارية خارجية بسعة 450 ميللي أمبير في الساعة.

ويمكن لتلك السماعات أن تعمل بصورة منفردة حتى 6 ساعات متواصلة، فيما تعمل على وضع البلوتوث لنحو 5 ساعات، و4 ساعات كاملة عند إجراء الاتصالات.

ومن المقرر أن تطرح الشركة سماعاتها بألوان الأسود والرمادي والوردي، فيما لم تعلن الشركة الكورية الجنوبية إلا عن سعر جهاز اللياقة البدنية "جير فيت 2 برو"، والذي يصل سعره 200 دولار أمريكي، ويطرح في الأسواق رسميًّا في منتصف شهر سبتمبر المقبل.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية