ميزات جديدة تشق طريقها إلى تطبيق Waze على منصتي الأندرويد و iOS
ميزات جديدة تشق طريقها إلى تطبيق Waze على منصتي الأندرويد و iOS

waze-iphone-1

تطبيق الخرائط والملاحة الشهير Waze بدأ اليوم بتلقي تحديث جديد يجلب معه بعض الميزات الجديدة، بما في ذلك إضافة وضع الدراجة، ودعم الممرات المخصصة للسيارات التي تحتوي على أكثر من راكب واحد، فضلا عن إضافة الدعم للأمر الصوتي ” Ok Waze “.

دعونا نبدأ مع دعم الأوامر الصوتية. وكما يمكنك أن تتوقع، فالأمر الصوتي ” Ok Waze ” يقوم بتشغيل التطبيق بحيث يتيح لكل طلب معلومات مفيدة من التطبيق أو حتى الإبلاغ عن أشياء مثل الحوادث وظروف حركة المرور دون الحاجة إلى إستخدام اليدين، مما يجعل تجربة القيادة آمنة. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول الأمر الصوتي ” Ok Waze “، وتليها تعليمات مثل ” خذني إلى المنزل ” أو ” أعثر على محطة وقود قريبة ” أو ” ما هو المنعطف التالي؟ “. وجدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة حاليا فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيـا وكندا.

9865465

بالمضي قدما إلى وضع الدراجة الجديد، فهذا الوضع الجديد يمنحك معلومات مفيدة تمت مشاركتها من قبل الدراجين الأخرين. ليس ذلك فحسب، فهذا الوضع يوفر لك أيضا معلومات التوجيه للطرق الضيقة. وأخيرًا، هذا التحديث يضيف أيضا دعم ممرات مرافقي الطريق ( Carpool )، وهي الميزة التي تقول شركة Waze بأنها شقت طريقها لتطبيق للملاحة لأول مرة على الإطلاق. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذه الميزة متاحة للمستخدمين في مناطق مختارة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

987564

وقد بدأت شركة Waze بإصدار هذه التغييرات بالفعل، وهي متاحة لمستخدمي تطبيق Waze على منصتي الأندرويد و iOS.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني