تعرفي على القواعد الملكية الغريبة عند تناول وجبة العشاء
تعرفي على القواعد الملكية الغريبة عند تناول وجبة العشاء

كشف “دارين ماكغرادي” الطاهي السابق للعائلة الملكية البريطانية، في لقــاء صحفي مـع موقع “ماري كلير” عن البروتوكول الملكي المتبع والعادات الغذائية للملكة والأمير فيليب والملكة الأم ووليام وهاري، والأميرة الراحلة ديانا.

وفقاً لماكغرادي، كان للأسرة المالكة عادات وطقوس مختلفة في قلعة بالمورال، والبيت المخصص لقضاء العطلات في أسكتلندا، وهي تختلف تماماً عما يقومون به في قصر باكنغهام. على سبيل المثال كانت الملكة في مورال تقود بنفسها سيارتها “لاند روفر” وتسمح للأسرة بفرد شعرهم، وهو ما لم يقدروا على فعله في قصر باكنغهام.

وأضاف ماكغرادي: هناك عادات غريبة جداً ربما لم يسمع بها أحد من قبل لقواعد الطعام التي تتبعها العائلة الملكية والتي تعرضها لنا صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

تأخر الملكة الدائم على العشاء

الوقت المخصص للعشاء هو 8.30 في بالمورال ويخبرون الملكة الساعة 8.15 بأن العشاء جاهز لأنها آخر من تحضر على مأدبة العشاء.

عشاء الدير في وسط المدينة

في هذا الدير تختلف التقاليد المتبعة على العشاء وترتدي السيدات فساتين السهرة المعروفة باسم “ball gowns” ويتناولون العشاء في الأواني الصينية المزخرفة مع تجول “مزمار القربة” حولهم، ويتناولون العشاء على أنغام الموسيقى الجميلة.

تناول الطعام بعد فراغ الملكة من طعامها

بعد فراغ الملكة من طعامها لا يسمح لأحد بتناول الطعام بعدها ويتوقف الجميع عن الأكل.

الأمير تشارلز والمنتجات العضوية

يروي ماكغرادي: في إحدى المرات سألني الأمير “فيليب” عن الصنف الموجود في أحد الأطباق، وكان ردي: “هو صنف من المنتجات العضوية جلبه الأمير تشارلز معه، رد الأمير “فليب” قائلاً: “عضوي دموي” وهز رأسه مستنكراً.

الأمير فليب والباربكيو

كان الأمير فليب مولعاً بالطعام المشوي في “بالمورال” وكان يذهب للمطبخ ليتابع الأصناف المشوية المعدة للعشاء وأخبره بما اختارته الملكة مع الأميرة مارغريت لوجبة العشاء.

التوبروير الماركة المفضلة للملكة

غالباً ما تأكل الملكة في الأواني المصنوعة من الذهب والمرصعة بالألماس، وتحب أيضاً تناول الطعام في الأواني من الماركة المعروفة لإنتاج الأطباق البلاستيكية “توبروير” خاصة في بالمورال، إذ يعد الطبق الأصفر البلاستيكي هو المفضل لتناول الفاكهة.

ماكدونالدز والأمراء الصغار

واستطرد ماكغرادي: جاء الأمير تشارلز ذات مرة وطلب مني إلغاء الغداء المخصص للأمراء وليام وهاري، لأنهم سيتناولون الغداء بالخارج في ماكدونالدز، وكانوا يفضلون البيتزا والبطاطا المقلية.

نظام الطعام للأميرة ديانا

وأضاف: كانت الأميرة ديانا حريصة جداً على اختيار طعامها، وأن يكون خالياً من الدهون وبكميات قليلة من الكربوهيدرات، ولم يكن أحد يعرف بمرض “ديانا” في قصر باكنغهام، وكانت تتناول الطعام الصحي بعيداً عن الدهون واللحوم الحمراء، وتفضل الأسماك والفلفل المحشو، وكنت أخدع الضيوف بأن أجعل طبقها يشبه ما يأكلون.

اختيار الملكة إليزابيث وجباتها من القائمة

هناك كتاب مخصص للطعام الملكي به قوائم للطعام وتختار منه الملكة الطعام يوماً بيوم، ويعد الثوم من المحرمات ولا تستخدمه في إعداد الطعام بتاتاً، فهي تكره رائحته وطعمه.

المصدر : فوشيا

ads