العارضة لاندان مايرز تفضح سياسة التمييز في عالم عروض الأزياء‎
العارضة لاندان مايرز تفضح سياسة التمييز في عالم عروض الأزياء‎

لا تزال مشاكل التمييز التي تواجهها بعض عارضات الأزياء حول العالم قائمة إلى الآن، وهو ما أكدته العارضة الشابة لاندان مايرز بكشفها عن حالة التجاهل والإقصاء التي تعرضت لها على هامش عروض الربيع التي أقيمت بأسبوع نيويورك للموضة مؤخراً.

ونشرت مايرز، التي سبق لها التعاون مع دور أزياء ديور، كلوي ولويس فويتن، مقطع فيديو عبر موقع الصور الشهير “انستقرام” لتوثيق لحظات تجاهلها من جانب مصففي الشعر.

وأوضحت مايرز أن زميلاتها من العارضات ذوات البشرة البيضاء حظين بكل أوجه الاهتمام من جانب مصففي الشعر في مكان إقامة العروض، بينما هي لم تجد من يبدي اهتماماً بها أو بمظهرها، خاصة شعرها، وكتبت مايرز تعليقاً نشرته مع الفيديو قالت فيه “لا أريد معاملة خاصة من أحد. وما أحتاجه هو أن يتعلم مصففو الشعر طريقة التعامل مع الشعر الأسود. فأنا متعبة للغاية من تجنب الأشخاص تصفيف شعري في العروض. فكيف لكم أن تحاولوا إظهاري على منصة عرض أزياء بقصة شعر أفريقية؟”.

وأضافت مايرز أنها لم تكن العارضة السوداء الوحيدة التي تم تجاهلها من جانب مصففي الشعر، لكن باقي العارضات ذوات الشعر الطبيعي يتحدثن الفرنسية، وهو ما جعلهن يتلقين المساعدة. ونوهت مايرز إلى أن أحد مصففي الشعر حاول تصفيف شعرها في الأخير، لكنه ترك بعض الوبر في شعرها، وأضافت أنه ونتيجة لاتباع سياسة التمييز، فقد تركها مصفف الشعر هذا مع عارضات أخريات بإطلالات تفتقد للبريق واللمعان.

المصدر : فوشيا

ads