كيف تضعين ثقتك بالأشخاص اعتمادًا على سلوكهم؟
كيف تضعين ثقتك بالأشخاص اعتمادًا على سلوكهم؟

إذا كنتِ ترغبين في فهم الشخص من سلوكه وتبحثين عن طرق لفهمه أكثر، فكل ما عليكِ القيام به هو تحليل سلوكه.

وفقًا للعلماء، فإن سلوك الشخص يكشف الكثير عن شخصيته وردود فعله وأسلوبه تجاه أشياء معينة، الأمر الذي يكشف الكثير عن طبيعة الشخص.

ولذلك، قدمت مجلة “بولد سكاي”، أفضل الطرق لمساعدتك على فهم الأشخاص والحكم عليهم بناءً على تصرفاتهم تجاه الآخرين:

لاحظي شعورك أثناء وجود ذلك الشخص

بعض الأشخاص يمكن أن يُشعرك سلوكهم بعدم الارتياح، وأن هناك شيئاً ليس على ما يرام عندما تتواجدين بالقرب منهم.

فإذا شعرتِ بأنه عليكِ توخي الحذر أثناء وجودك بالقرب من ذلك الشخص، فاعلمي أن تلك علامة واضحة على أن ذلك الشخص ليس خيارا جيدا لإنشاء أي علاقة معه، سواء كانت رسمية أو غير رسمية، شخصية أو غير شخصية. وكوني حذرة.

 تأكدي إذا كان ممن يُعتمد عليه

إذا تغير سلوك الشخص بعد اقتراضه شيئا ما منك، فهذا دليل على أنه لا يمكنك الوثوق به. وإذا قال لكِ أحدهم إنه سوف يتصل بكِ ولم يفعل ذلك، فذلك يعني أنه لا يمكن الوثوق به أيضا، كما يعتبر الشخص المحب للثرثرة والنميمة والذي يتأخر عن مواعيده دائما غير أهل للثقة ولا يُعتمد عليه.

لاحظي سلوكه تجاه الآخرين

يُعتبر الشخص جيدا عندما يكون ذا أخلاقيات عالية، وصبورا تجاه الآخرين ويساعدهم. فمن الجميل أن تكوني بصحبة مثل أولئك الأشخاص. فإذا لاحظت اختلاف سلوك الشخص عما سبق، فلا تعد شخصيته جيدة ويُفضل تجنبه.

ابحثي عن الصدق

لا يوجد إنسان صادق بنسبة 100%، ولكن عندما تجدين شخصاً يكذب بين الحين والآخر أو حتى أثناء موقف بسيط لا يتطلب الكذب، فاعلمي أنه ليس شخصا صادقا. فالأشخاص من ذلك النوع لا يمكن الوثوق بهم مهما قدموا من أعذار.

أسلوب التعامل اليومي

إذا رأيتِ شخصًا يفتح الباب لشخص آخر حتى يمر يُعتبر ذلك الشخص مراعيا للآخرين وحساسا.

ومن ناحية أخرى، إذا رأيتِ الشخص نفسه يصيح ويصرخ في كثير من الأحيان أو ينفث عن غضبه على الآخرين، فذلك يشير إلى أنه ذو مزاج شديد التقلب وانفعالي.

المصدر : فوشيا