5 خطوات سهلة مع “إنديا جيت” لطهي الكينوا بشكل مثالي
5 خطوات سهلة مع “إنديا جيت” لطهي الكينوا بشكل مثالي

قدّمت علامة “إنديا جيت”، وهي أحد المعايير التي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، العلامة الرائدة لدى “مجموعة كي آر بي إل”، مجموعة من النصائح لطهي مثالي لإعداد الكينوا.

وأشارت المجموعة إلى أن أولى خطوات الطهي المثالي تتضمن إعداد الأرز، وغسله جيداً، ثم غليه في ضعف كمية الماء حتى يتم امتصاص كل كمية المياه، وهو الأمر الذي يستغرق 15 دقيقة لتصبح الكينوا جاهزة.

طريقة التحضير:

– غسل الكينوا جيداً،؛ إذ تنمو على الكينوا طبقة حامية مرة المذاق، ولكن يمكن إزالتها بسهولة عند الغسل، ولإزالة تلك المرارة جيداً، يمكن غسل الكينوا في مياه باردة عدة مرات حتى تتوقف المياه من إحداث ما يشبه الرغوة، وتنساب بسهولة على الكينوا، ثم إضافة المياه جيداً ووضع الكينوا في وعاء الطبخ.

– إضافة ضعف كمية المياه، بالنسبة إلى كمية الكينوا داخل الوعاء أو المقلاة، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستخدمين كوبا واحدا من الكينوا، ستحتاجين لإضافة كوبين من المياه لطهيها، فالنسبة هنا هي 1:2.

– ترك الكينوا تغلي حتى تنضج على نار خفيفة لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى يتم امتصاص كمية المياه، إذا كنت ترغبين في طهي الكينوا في سائل آخر غير الماء، ببساطة أضيفي الكينوا إلى السائل بالنسبة نفسها.

– إذا قمت بإضافة مياه زائدة عن طريق الخطأ، لا تقلقي، يمكنك تصفية المياه الزائدة كما نفعل تماماً في حالة الأرز، إذ يمكنك التحقق من درجة استواء الكينوا، وستلاحظين أن الكينوا أصبحت لامعة ومنتفخة وناعمة ولينة الملمس.

– نقوم برفع الكينوا وهزها ثم نتركها دقيقة، إذ يساعد ذلك على امتصاص المزيد من المياه وانتفاخ الحبيبات بشكل أكبر وإعطائها الملمس الناعم الذي نعشقه.

إلى تلك الخطوة يمكن الاستمتاع بكينوا لذيذة وصحية بقدر ما تستمتع بالأرز، يمكننا تقديم الكينوا مع اختيارك المفضل من الخضراوات أو الكاري أو أي شيء آخر.

ولإضفاء المزيد من النكهة المميزة، يمكن تحميص الكينوا قبل البدء بطهيها، إذ يمكن إزالة المياه وتجفيف الكينوا في مقلاة حديدية ساخنة، ونقوم بتحميصها مع إضافة كمية قليلة من زيت الزيتون على نار خفيفة للحصول على نكهة جوزية مميزة لا تقاوم، مع الاستمرار في تحميص الكينوا لمدة 6-8 دقائق حتى تتحول إلى اللون الذهبي.

وتعد علامة “إنديا جيت” أحد المعايير التي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، وهي العلامة الرائدة لدى “مجموعة كي آر بي إل”، وبصفتها علامة تجارية عالمية في مجال الأغذية، تستمر “إنديا جيت” في كسب احترام وإخلاص المستهلكين لها في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى منتج الكينوا الذي انضم حديثاً، تتخصص “إنديا جيت” أيضاً بالأرز البني، إذ تشتهر في المنطقة بمنتجها الفريد أرز بسمتي “إنديا جيت كلاسيك” الأكثر بيعاً.

المصدر : فوشيا