ترامب يدعو الملك سلمان لحل أزمة الخليج بالطرق الدبلوماسية
ترامب يدعو الملك سلمان لحل أزمة الخليج بالطرق الدبلوماسية
حث رئيس الولايات المتحدة الأمريكيـة، دونالد ترامب، العاهل السعودي، العـاهل السعودي سلمـان بن عبد العزيز، على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي للأزمة مع قطر، وفق بيان للبيت الأبيض.

وتعصف بالخليج والمنطقة العربية أزمة بدأت في 5 يونيو/ حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

وقال البيت الأبيض إن ترامب تحدث هاتفيا مع العـاهل السعودي سلمـان، مساء الأربعاء، و"حث جميع الأطراف في النزاع مع قطر على إيجاد حل دبلوماسي، يلتزم بالتعهدات التي تم قطعها في قمة الرياض، للمحافظة على وحدة محاربة الإرهاب".

واستضافت الرياض، في 21 مايو/ أيار الماضي، قمة عربية إسلامية أمريكية، بمشاركة ترامب، أكد بيانها الختامي على الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية وامـــريكا لمواجهة التطرف والإرهاب.

كما بحث ترامب والملك سلمان "الخطر الذي تشكله إيران على المنطقة"، و"الحاجة إلى هزيمة الإرهاب وقطع تمويله ومكافحة الأيديولوجيات المتطرفة".

من ناحيـته أعرب العاهل السعودي عن "تعازيه إلى العائلات التي فقدت محبيها" في إعصار هارفي.

وضرب "هارفي" سواحل ولاية تكساس الأمريكية على خليج المكسيك، أمس، ما أودى بحياة 22 شخصا، وشرد أكثر من 32 ألفا آخرين، وهو أقوى إعصار يضرب تكساس منذ أكثر من 50 عاما.

المصدر : عربي 21