مصر تفرح بالصعود لكأس العالم.. وأيرلندا تبكى على أطلال مونديال 1990
مصر تفرح بالصعود لكأس العالم.. وأيرلندا تبكى على أطلال مونديال 1990

أعاد فوز المنتخب المصري على المنتخب الكونغولي بهدفين مقابل هدف، وصعودها لمونديال كأس العالم فى روسيا 2018، حالة الحزن التي مني بها المنتخب الإيرلندي، الذي قابل مصر فى كأس العالم 1990 بإيطاليا، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي.

وقالت صحيفة "ذا 42" الأيرلندية، إن مصر أخيرًا وبعد وقت طويل أصبحت مؤهلة للصعود لمونديال كأس العالم، معقبة: «الطريق كان فى غاية الصعوبة».

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر تذوقت الفوز ببطولة إفريقيا العديد من المرات، ومن بينها ثلاثة مرات متتالية بين عامي 2006 و2010، ولكن الصعود لكأس العالم لم يتحقق.

وعادت الصحيفة بالزمن للعالم 1990، فى مونديال كأس العالم بإيطاليا وقتها، آخر مرة صعدت لـ"أرض الأحلام"، وأحرزت مصر هدفًا واحدًا، وتعادلت فى لقائين مع هولندا وأيرلندا وخسرت أمام إنجلترا، وحصلت على نقطتين فقط.

وكما نتذكر نحن فى مصر هدف المصري مجدي عبدالغني من ضربة الجزاء فى تلك البطولة، الصحيفة أيضًا عادت بالذاكرة لتعليقات الإعلامي الأيرلندي أيمون دنفي والذي وصف أداء أيرلندا وقتها بأنه "مخجل"، وعلق بقوله: «أنا شعرت بالإحراج لكرة القدام».

وتابعت الصحيفة التذكير بكلمات "دنفي" عن مباراة بلاده أمام مصر: «أنا محرج للبلد، وأشعر بالخزي من هذا الأداء، لقد خذلتم كل مواطني البلد، المصريون كانوا سيئون للغاية، إنجلترا ستفعل اللازم»، فى إشارة للقاء إنجلترا التالي، والذي فازت فيه بهدف مقابل لا شئ.

واستكمل: «يجب أن نخجل من الطريقة التي لعبنا بها المباراة، هذا بلد كرة قدم عظيم.. فقط لكي تخرج وتلعب بتلك الطريقة السيئة»، وأشارت الصحيفة إلى أن توقعات "دنفي" تحققت وتمكنت إنجلترا من هزيمة مصر بهدف مقابل لا شئ.

المصدر : الدستور

ads