مدفيديف: نهدف لتوسيع الشراكة التجارية والاقتصادية مع المغرب
مدفيديف: نهدف لتوسيع الشراكة التجارية والاقتصادية مع المغرب

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أنه يهدف للاستفادة من التعاون بين روسيا والمغرب بأكبر قدر ممكن، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن اتجاهات جديدة لتوسيع الشراكة.

وقال "مدفيديف"، فى تصريحات صحفية: «هدف زيارتي الرئيسي إلى المغرب هو تعزيز العلاقات التجارية — الاقتصادية وتطوير التعاون فى مختلف القطاعات، وسنبحث أيضًا الأمور الدولية والإقليمية التي تهمنا».

وتابع: «التبادل التجاري بين روسيا والمغرب أزداد بنسبة 27.2 بالمئة فى عام 2016، مضيفًا أن روسيا تساهم فى تزويد المغرب بموارد الطاقة وتصدر إليه الحبوب والمعادن الثقيلة والأسمدة والكبريت وغير ذلك».

ونوه "مدفيديف" أنه من المقرر توقيع عدد من الاتفاقيات حول التعاون فى مجال الجمارك والزراعة والثقافة والتعاون الصناعي، خلال زيارته.

يذكر أن مدفيديف وصل بزيارة للمغرب فى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، ومن المقرر أن يبحث خلال زيارته آفاق التعاون بين روسيا والمغرب فى مختلف المجالات، بما فيها الطاقة والصناعة والزراعة والسياحة، والصلات الثقافية والإنسانية.

ووفقًا لتقارير سابقة فإن روسيا اعربت عن استعدادها للمشاركة فى بناء خطوط ومحطة لاعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال وتوريد الغاز الطبيعي فى المغرب.

المصدر : الدستور